عنصر العملاء في المحل التجاري -دراسة مقارنة

    لقد عددت المادة 78 من ق ت ج العناصر المكونة للمحل التجاري، وهذه العناصر سواء كانت مادية أو معنوية فإن درجة أهميتها تختلف من محل تجاري لآخر، غير أن العنصر الذي لا غنى عنه جميع المحلات التجارية هو عنصر الإتصال بالعملاء، وذلك لأن المشرع لم يكتفي بجعله عنصرا من عناصر المحل، بل أضفى عليه الطابع الإلزامي. 

محتوى مقال عنصر العملاء في المحل التجاري -دراسة مقارنة-

المطلب الأول: مفهوم عنصر الإتصال بالعملاء 

الفرع الأول: تعريف عنصر العملاء وشروطه

الفرع الثاني: أهمية عنصر الإتصال بالعملاء 

الفرع الثالث : علاقة عنصر الإتصال بالعملاء بباقي عناصر المحل التجاري

المطلب الثاني : مدى إلزامية عنصر العملاء 

الفرع الأول: وقت نشوء عنصر العملاء 

الفرع الثاني: زوال المحل التجاري كأثر لزوال عنصر العملاء 

الفرع الثالث: تأثير العملاء على العمليات الواردة على المحل التجاري

تحميل مقال عنصر العملاء في المحل التجاري - دراسة مقارنة-

كتب هذا المقال من طرف الأستاذ كركادن فريد من جامعة بجاية، سنة 2018، وجاء شاملا لكل مايتعلق بعنصر العملاء في المحل التجاري. 

انطلاقاً من تعريف عنصر العملاء على أنهم مجموع الأشخاص الذي اعتادوا على اقتناء حاجاتهم من محل تجاري معين، مروا بشروط قيام هذا العنصر، إذ يشترط في هذا العنصر أن يكون حقيقيا ومؤكدا، عنصرا شخصيا، تجارية عنصرا العملاء، وشرعيته. 

بالإضافة إلى أهمية هذا العنصر في القاعدة التجارية وعلاقته بباقي عناصر المحل التجاري. 

كما تحدث الكاتب عن وقت نشوء عنصر العملاء من خلال ذكر أهم المعايير المعتمدة في تحديده وجعل من معيار بدأ النشاط معيارا راجحا، بالإضافة إلى تأثير هذا العنصر على العمليات الواردة على المحل التجاري، إذ يلعب عنصر العملاء دورا أساسيا في تحديد قيمة المحل التجاري.



ذات الصلة

لا توجد تعليقات حتى الآن "عنصر العملاء في المحل التجاري -دراسة مقارنة"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel